Logistics - اللوجستية
ملخص
في عالم اليوم الرقمي بشكل متزايد ، فإن التوقعات من الشركات في أعلى مستوياتها على الإطلاق. يريد العملاء الشحن في نفس اليوم ، وسياسات الإرجاع التي تحدد أولويات احتياجاتهم ، وجودة عالية من الخدمة الشخصية. الفشل في توصيل أي من هذه النقاط ، وسوف يأخذون أعمالهم إلى شركة منافسة توفر لهم التسهيلات التي يريدونها. تنتقل سلاسل التوريد حول العالم إلى نماذج أسرع وأكثر ابتكارًا كل يوم ، ويتم الحكم على كل شركة من خلال المعايير المتصاعدة بسرعة. في هذا السوق سريع التغير والتنافس الشديد ، فإن التحدي الذي تواجهه الشركات هو أن تصبح (وتبقى) رشيقة. تميل مستويات طلب العملاء إلى التذبذب ، بينما تحدث مشكلات العرض أيضًا. تحتاج الشركات إلى التعامل مع كلا العاملين دون التأثير سلبًا على الخدمة العامة. تنتقل سلاسل التوريد حول العالم لضمان قدرتها على تلبية احتياجات نشاطك التجاري. هذا هو المكان الذي تأتي فيه لوجستيات الطرف الثالث للمساعدة في دعم الأعمال مع الحركة السلسة للسلع والخدمات. نظرًا لخبرة 3 بي ال و 4 بي ال الخاصة بالصناعة ، فإن هؤلاء البائعين قادرون على تقديم خدمات سلسلة الإمداد السلسة بغض النظر عن ظروف السوق ، مع منح الوصول إلى المرافق والبنية التحتية والدراية التي قد تظل غير متاحة للشركات بخلاف ذلك. إذا قررت شركتك أيضًا تبني الاتجاه الصاعد لإدارة سلسلة التوريد الخارجية ، فهناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل الشراكة مع مزود 3 بي ال و 4 بي ال إذا قررت شركتك أيضًا تبني الاتجاه الصاعد لإدارة سلسلة التوريد الخارجية ، فهناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل الشراكة مع مزود 3PL أو 4PL. نظرًا لأن كل عمل فريد من نوعه ، يجب أن يكون البائع المؤهل جاهزًا لتصميم حلول سلسلة التوريد الخاصة به وفقًا لاحتياجات وأهداف عملك بدقة نظرًا لأن كل عمل فريد من نوعه ، يجب أن يكون البائع المؤهل جاهزًا لتصميم حلول سلسلة التوريد الخاصة به وفقًا لاحتياجات وأهداف عملك بدقة.فهرس
هل لدى مقدم الخدمات القدرات التي تحتاجها لتلبية أهدافك؟
هل الشبكة كبيرة بما يكفي لتلبية متطلباتك اللوجستية بكفاءة وفعالية؟
ما نوع دعم العملاء الذي يقدمه مقدم الخدمة؟
هل للمزود خبرة في العمل مع صناعتك؟
هل المزود سليم ماليًا؟
هل لدى مقدم الخدمة سمعة بمرونة وسرعة؟
هل تم التصديق على خدمات مقدم الخدمة؟
هل مزود التكنولوجيا متقدم بما فيه الكفاية لتقديم الشفافية الكاملة؟
من هو العميل المثالي للمزود؟
أسئلة لطرحها حول مزود خدمات الإمداد وسلاسل الإمداد الخاصة بك 9

اتجاه جديد لسلسلة التوريد: الاستعانة بمصادر خارجية
من أجل الحفاظ على رضا العملاء ، تقدم الاستعانة بمصادر خارجية كحل لتحسين كفاءة سلاسل التوريد للعديد من الشركات.توفير الوقت والمال
بدأت الشركات تدرك أن الإدارة الداخلية لسلسلة التوريد يمكن أن تكون غير فعالة ومكلفة على حد سواء ، بالنظر إلى حقيقة أن مديري الأعمال مسؤولون عن نتائج متعددة وقد لا يكون نهجهم العام مناسبًا بشكل أفضل لهذا الجانب من العمليات. في المقابل ، يقدم بائع سلسلة التوريد الخارجي وإدارة الخدمات اللوجستية خدمات متخصصة يمكنها التكيف بسرعة مع تطورات الصناعة. إنهم قادرون على رؤية منتجات الشركة بكفاءة من خلال التطوير إلى مراحل المستهلك ، والتي يمكن أن تشمل أنشطة التوزيع مثل: النقل الداخلي التخزين تحويل الشحنالخبرة الصناعية
وبالنظر إلى خبرتهم الخاصة بالصناعة ، فإن هؤلاء البائعين قادرون على تقديم خدمات سلسلة التوريد السلسة ، بغض النظر عن ظروف السوق. وفي الوقت نفسه ، تتيح خدمات الاستعانة بمصادر خارجية الوصول إلى المرافق والبنية التحتية والدراية التي قد تظل غير متاحة للشركات. وبالتالي ، ستستفيد الشركات من زيادة الكفاءة وخفض التكاليف ، مما يمنح الشركات بدورها زيادة في اقتصاديات الحجم ، والتي يمكن تحويلها إلى ميزة تنافسية على منافسيها في السوق.اختيار مزود الخدمة الخاص بك

فحص عروضهم
لسوء الحظ ، لا توجد خلطة سرية لنجاح سلسلة التوريد. ومع ذلك ، من خلال التدقيق في الجوانب الصحيحة لعمليات البائعين المحتملين ، يمكنك التخفيف من المخاطر وتمهيد الطريق لشراكة محتملة المنفعة المتبادلة. في ما يلي تصنيف للأسئلة التي يجب أن تطرحها شركتك قبل التعاقد مع سلسلة توريد ومزود خدمات لوجستية.هل لدى مزود الخدمات القدرات التي تحتاجها لتلبية أهدافك؟
أين الفجوات؟ من خلال الشراكة مع البائع المناسب ، ستحصل شركتك على الوصول إلى المعرفة والخبرة المتخصصة للغاية ، والتي ستقطع شوطًا طويلًا في تبسيط سلسلة التوريد الخاصة بك. ولكن قبل بدء البحث عن مزود 3 بي ال و 4 بي ال تحتاج الشركات إلى تحديد متطلباتها الدقيقة لسلسلة توريد فعالة. من المستحسن إنشاء فريق متعدد الوظائف ، مستمد من الأقسام التاليةتكنولوجيا المعلومات
التوزيع
الخدمات اللوجستية
خدمة الزبائن
يجب على الإدارة التنفيذية أيضًا مشاركة آرائها بشكل جماعي حول الفجوات في سلسلة التوريد لشركتك. بعد الوصول إلى فهم أكثر شمولاً لتحدياتك الحالية ، يمكنك مطابقتها مع أهداف عملك للحصول على صورة أكثر شمولاً عما تتوقعه من شراكتك مع مزود 3 بي ال و 4 بي ال بعد القيام بذلك ، يمكنك البدء في مطاردتك. من خلال الفهم الدقيق لمتطلباتك ، يمكنك الآن تحديد ما إذا كان البائع المحتمل لديه القدرة على تلبية احتياجاتك الدقيقة ، وما إذا كان مناسبًا لشركتك.هل الشبكة كبيرة بما يكفي لتلبية متطلباتك اللوجستية بكفاءة وفعالية؟

مجال للنمو
يجب أن تكون شبكة جهات اتصال شركة الخدمات اللوجستية الجديرة بالاهتمام متنوعة جغرافيًا بما يكفي لتحقيق النمو المستقبلي لنشاطك التجاري. نظرًا لأنك يجب أن تفكر على المدى الطويل عند الشراكة مع مورد لوجستي ، فمن المستحسن التفكير في المناطق التي قد يتوسع فيها نشاطك التجاري. حدد ما إذا كنت ستحتاج إلى دعم لوجستي ثم قم بتحليل ما إذا كان شريك سلسلة التوريد المحتمل قادرًا على التوصيل في تلك المجالات. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذه الشركة ليست مناسبة ، حيث ستحتاج إلى إشراك مورد ثان إضافي لمواقع جغرافية أخرى. سيؤدي ذلك إلى توليد الأوراق والتنسيق غير الضرورية التي يمكن تجنبها بسهولة.الخدمات اللوجستية الدولية
في حالة الخدمات اللوجستية الدولية ، يجب أن يكون البائع قادرًا على إظهار فهم ثقافي لكيفية إنجاز الأعمال في تلك المواقع المستهدفة. تختلف أخلاقيات العمل وقواعد العمل والمتطلبات القانونية عبر البلدان وحتى المدن المختلفة داخل نفس البلد. الإلمام بهذه الفروق الثقافية هو جانب أساسي من قاعدة المعرفة لشريكك اللوجستي المثالي. تذكر إذا كان شركاءك اللوجستيون يخالفون المتطلبات القانونية الدولية ، فقد تخضع شركتك للمساءلة أيضًا!ما نوع دعم العملاء الذي يقدمه مقدم الخدمة؟
في عالم الأعمال سريع الخطى ، تريد الشركة معالجة مشاكلها والإجابة على أسئلتها على أساس الأولوية. عندما يكون البائع غير قادر على التسليم على هذه الجبهة ، يمكن أن يؤدي إلى شراكة محبطة للغاية ويكون السبب في الاتفاقات المكسورة. عند البحث عن الخيارات ، من الجدير بالاهتمام الاستفسار عن دعم العملاء الذي يقدمه المورد. إذا قاموا بالاستعانة بمصادر خارجية ، فمن المحتمل أن تكون عالقًا في إجراء محادثات هاتفية طويلة مع شخص قد لا يكون على دراية ببيئة عملك وظروف السوق. أضف إلى ذلك الإزعاج لساعات العمل المختلفة والحاجز اللغوي المحتمل ، وسترى بسرعة أن هذا المورد ليس مناسبًا لشركتك.
هل لدى مقدم الخدمة الخبرة الكافية حول مشروعك الصناعي؟
عند مراجعة مجموعة الشركاء اللوجيستيين المحتملين ، ضع في اعتبارك نوع الخبرة الصناعية التي تظهرها ملفات تعريف العملاء الخاصة بهم. بطبيعة الحال ، فإن المتطلبات الأساسية هي:حجم شركة كافٍ لتلبية طلباتك
خدم سابقًا شركات أخرى في مجالك
المعرفة والقدرة على التعامل مع الطلبات الخاصة بالصناعة
سيكون الاختيار الجيد للشريك اللوجستي قد سبق له تلبية احتياجات الشركات ذات حجم الطلب وأكبر ، لاستيعاب النمو المستقبلي لنشاطك التجاري. تظهر حافظة تتكون من عدة عملاء كبار أن البائع لديه القدرة على إدارة الأعمال.
هل مزود الخدمة جيد ماليا؟
ليس من غير المألوف أن تبدأ الشراكات التجارية بحسن نية ، وبعد ذلك ، تعاني بسبب ضعف نماذج الإيرادات. قبل الحصول على شريك لوجستيات من الطرف الثالث او لوجستيات من الطرف الرابع افحص الخلفية المالية بدقة. فكر في نوع المعلومات التي ستمنحك فكرة جيدة عن فطنتهم المالية واطلبها مبكرًا أثناء المفاوضات. يمكن أن تتضمن مجموعة أساسية من المستندات المالية نقدًا في متناول اليد ، وديون مستحقة ، وخطط للتعافي من الكوارث ، ومناطق مصادر ، وتكاليف وتركيز العملاء. إذا كانت الشركة غير مطلعة بمعلوماتها المالية ، فهذا علامة خطر كبيرة.هل لمقدم الخدمة سمعة تتسم بالمرونة والسرعة؟
يميل بائعي سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية إلى تسويق أنفسهم بناءً على الخبرة الصناعية ؛ ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن هناك اختلافات رئيسية في العمليات حتى عندما تكون هناك أوجه تشابه في استراتيجيات التسعير والتوزيع داخل الصناعة. كل عمل فريد من نوعه ، وسيكون البائع المؤهل جاهزًا لتصميم حلول سلسلة التوريد الخاصة بهم وفقًا لاحتياجات وأهداف عملك بدقة. علاوة على ذلك ، سيصمم البائع المناسب أيضًا عروضه لتناسب عمليات الأعمال الجارية في شركتك. من شأن إصلاح أنظمة التشغيل المعقدة في أي شركة لاستيعاب دخول بائع لوجستيكي جديد أن يكون خطأً غير عملي ومكلفًا. يقوم البائع الذي لديه الحافز لكسب عملك بتقديم الوظائف اللازمة ويتطلب الحد الأدنى من التغييرات لاحقًا. ولكي يحدث ذلك ، يجب أن يعمل البائع باستخدام نفس مستوى الخبرة التقنية أو مستوى شركتك. أخيرًا ، مع زيادة التركيز على التطوير الرشيق في العمل هذه الأيام ، يجب أن يكون لدى البائع خطة لعبة مستنيرة لكيفية نيتهم لتحقيق المزيد بتكلفة أقل وكيفية مشاركة هذه المدخرات.هل تم اعتماد خدمات مقدم الخدمة؟

هل التقنية المقدمة متطورة بما فيه الكفاية لتقدم شفافية كاملة
