Home / Blog / هل لوجستيات الطرف الثالث او لوجستيات الطرف الرابع مناسبة لأعمالك؟

هل لوجستيات الطرف الثالث او لوجستيات الطرف الرابع مناسبة لأعمالك؟

Uncategorized - غير مصنف

ملخص

في مرحلة ما من دورة نمو أي شركة ، ستحتاج إلى دعم لوجستي لتحقيق أهداف التوسع. عند البحث عن الدعم اللوجستي ، يمكن للأعمال أن تدخل في شراكة مع جهة لوجستية ثالثة أو رابعة. هناك خيار إدارة اللوجستيات داخليًا بدلاً من الشراكة مع بائع خارجي ، ويمكن تحليل كلا الخيارين من خلال تحليل التكلفة والكفاءة كما يتم تطبيقه على نموذج الأعمال الحالي للشركة.

ستتطلب لوجيستيات الطرف الثالث التنسيق عبر مجموعة محددة من الأطراف ، بما في ذلك الأعمال الأساسية التي تنتج منتجًا ، والموفر اللوجستي وشركات النقل المختلفة التي تستخدمها. مع الدعم اللوجستي من طرف ثالث ، تحتفظ الشركة بالإدارة العامة للعملية وتستخدم مزودًا خارجيًا للاستعانة بمصادر خارجية في جوانب النقل والخدمات اللوجستية.

يمثل نموذج الخدمات اللوجستية للطرف الرابع ، أو الخدمات اللوجستية الرائدة ، مستوى أعلى من إدارة سلسلة التوريد مقارنةً بالنموذج اللوجستي لجهات خارجية. تعمل خدمات لوجستيات الطرف الرابع كنقطة تنسيق واحدة للأعمال وتشمل المشتريات وتخطيط المواد واللوجستيات وإدارة المخزون والإدارة المالية والتعبئة والتخزين والتسليم والعودة. على النقيض من لوجيستيات الطرف الثالث، تقدم لوجستيات الطرف الرابع رؤية أكثر استراتيجية ، ولوجستيات الإدارة ، والتنفيذ عبر سلسلة التوريد بأكملها.

يقدم كلا النموذجين مزايا وعيوب مختلفة ، وننصح الشركات بالنظر في قوائم الجرد ، وأحجام الطلبات ، وخصوصية المنتج ، ودرجة مشاركة الطرف الثالث قبل أن يقرروا الخيار الأفضل لتلبية احتياجاتهم.

 

 

فهرس

لوجستيات-الطرف الثالث

لوجستيات-الطرف-الرابع

الفرق بين بائعي لوجستيات الطرف الثالث وبائعي لوجستيات الطرف الرابع 

اختيار النموذج المناسب لأعمالك

امثلة على الصناعة – لوجستيات الطرف الثالث مقابل لوجستيات الطرف الرابع

 

 

ما هي خياراتك اللوجستية عندما يتعلق الامر بالاستعانة بمصادر خارجية؟

اللوجستيات المنظمة هي مفتاح النمو الناجح للأعمال ، الأمر الذي يتطلب سلاسل التوريد التي يمكن أن تلبي متطلبات العملاء الملحة ، وتظهر الرشاقة وتظهر الابتكار في بيئة دائمة التغير. لتحقيق هذه الأهداف ، ومواكبة متطلبات العملاء ، والتفوق على المنافسين ، يتطلب تنفيذ لوجستيات سلسة.

 

اختيار نموذج بائع اللوجيستيات المناسب لأعمالك

قبل اتخاذ قرار بشأن شريك لوجستي ، عليك أن تسأل نفسك عن مقدار التحكم الذي تريده للاحتفاظ بكيفية تجميع منتجك وتسليمه.

يجب الموازنة بين هذا السؤال ومقدار الاستثمار الذي ترغب في الالتزام به لتوسيع نطاق عملك. إذا كانت الشركة تواجه صعوبة في التنسيق على طول سلسلة التوريد الخاصة بها أو تخسر وقتًا وموارد ثمينة في هذه العملية ، فيجب عليها الاستعانة بمصادر خارجية.

عندما يتعلق الأمر باللوجستيات ، تجد العديد من الشركات أن الاستعانة بمصادر خارجية لشريك لوجستي هو النهج الأكثر فعالية من حيث التكلفة. يمكن لكل من موفري الخدمات اللوجستية من الطرف الثالث ومقدمي الخدمات اللوجستية من الطرف الرابع تقديم الدعم اللوجستي للأعمال المتنامية ، لكنهم يميلون إلى تلبية قطاعات محددة ذات معلمات خدمة وإشراف مختلفين.

ولكن ما هي بالضبط مزايا وعيوب لوجستيات الطرف الثالث ولوجستيات الطرف الرابع

 

لوجستيات الطرف الثالث

في نموذج اللوجيستيات التابع لجهة خارجية ، تحافظ الأعمال على الإدارة العامة ولا تقوم بالمصادر الخارجية الا لخدمات النقل والخدمات اللوجستية للمزود. قد يساعد مزود الخدمات اللوجستية التابع لجهة خارجية في خدمات التخزين الإضافية ، مثل الصناديق والملاكمة والتغليف ، لإضافة قيمة أكبر إلى سلسلة التوريد.

نموذج سلسلة الإمداد اللوجستي الخاص بجهة خارجية أبسط وينسق عبر ثلاثة أطراف عريضة:

. مشروع تجاري-

. مزود خدمات لوجستية (التعبئة والتخزين وإدارة المخزون)-

. الناقل-

مع الخدمات اللوجستية من الطرف الثالث ، تشرف الأعمال على سلسلة التوريد الخاصة بها. لا يتحمل مزود الخدمات اللوجستية من الطرف الثالث ملكية المنتجات التي يتم شحنها ، ولكنه يسهل فقط انتقالها من المورد إلى الشركات المصنعة ، وكذلك المنتجات النهائية من الشركات المصنعة إلى الموزعين وتجار التجزئة.

خدمات لوجستيات الطرف الثالث تتضمن:

وسائل النقل

التخزين

الإرساء المتقاطع

تخزين وإدارة المخزون

القطف والتغليف

إحالة الشحن

الوساطة الجمركية وإدارة الاتصال

حلول تكنولوجيا المعلومات

مزايا لوجستيات الطرف الثالث

بالنسبة للشركات الصغيرة ، عادة ما تكون لوجيستيات الطرف الثالث هي النقطة الأولى للدعم اللوجستي عندما تدخل في دورة نموها. يعد ضمان تسليم المنتج ، بالإضافة إلى إنتاجه ، مهمة باهظة الثمن وتستغرق وقتًا طويلاً للأعمال التجارية. يمكن أن يوفر العثور على الخدمات اللوجستية المناسبة من جهة خارجية أموال الأعمال من خلال وفورات الحجم. يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة بشكل خاص من الاستعانة بمصادر خارجية لوجستية للتركيز حصريًا على الإنتاج.

تعد الشراكة مع لوجيستيات الطرف الثالث طريقة أسرع لنقل البضائع عبر مسافات أكبر ، حيث يمكن للشركات الاستفادة من عمليات التسليم الأسرع من خلال استخدام مواقع تخزين لوجستية لجهات خارجية متعددة.

تعمل لوجستيات الطرف الثالث بشكل جيد مع الأعمال سريعة النمو مع زيادة حجم الطلبات من خلال استغلال قابلية التوسعة لدى المزود. يمكن بسهولة زيادة حجم اللوجستيات أو خفضها دون أن تقلق الشركة كثيرًا بشأن تكاليف المخزون والتخزين.

 

لا يزال المشروع يسيطر على خدمة العملاء والعائدات نظرًا لأن النموذج لا مركزي ، فإنه يقلل من المخاطر عبر سلسلة التوريد ، ولكنه لا يزال يسمح بالاستجابة السريعة لتلبية توقعات العملاء.

 

عيوب لوجستيات الطرف الثالث

لدى مشروع قدرة محدودة على الإشراف المباشر والتحكم في المخزون بمجرد تأمينه من قبل مزود الخدمات اللوجستية من الطرف الثالث.

قد يصبح ضمان مراقبة الجودة وخدمة العملاء أكثر صعوبة. يمكن أن تُعزى الأخطاء التي يرتكبها بائع لوجستي من طرف ثالث ، مثل بطء التسليم ، إلى العمل وليس إلى مزود اللوجستيات.

يمكن أن يكون العثور على موفر يمكنك الوثوق به والاعتماد عليه ، والذي يفهم الاحتياجات المحددة لعملك ، مهمة تستغرق وقتًا طويلاً.

يمكن لمقدمي الخدمات اللوجستية من الطرف الثالث إنشاء مستوى من التبعية ، مما يجعل من الصعب التبديل إلى مورد آخر. وبالمثل ، من الصعب نقل العمليات داخليًا إذا لم تعد مستويات الأسعار والخدمات تلبي التوقعات.

يمكن أن تضيع فائدة التكلفة إذا كانت الطلبات منخفضة الحجم.

بشكل عام ، تكون لوجستيات الطرف الثالث أكثر ملاءمة لمؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

لوجستيات الطرف الرابع

يمثل نموذج الخدمات اللوجستية للطرف الرابع ، أو الخدمات اللوجستية الرائدة ، مستوى أعلى من إدارة سلسلة التوريد مقارنة بنموذج لوجستيات الطرف الثالث، توفر لوجيستيات الطرف الرابع رؤية أكثر استراتيجية ، ولوجستيات الإدارة ، والتنفيذ عبر سلسلة التوريد.

مع لوجستيات الطرف الرابع ، تعهيد الأعمال لإدارة سلسلة التوريد بالكامل ، بما في ذلك المشتريات ، وتخطيط المواد ، والخدمات اللوجستية ، وإدارة المخزون ، وإدارة الشؤون المالية ، والتعبئة ، والتخزين ، والتسليم والعودة.

من خلال العمل كهيئة تنسيقية واحدة عبر جميع جوانب سلسلة التوريد وتنظيم العميل ، قد يدخل مزود الخدمات اللوجستية للطرف الرابع في مشروع مشترك أو شراكة طويلة الأمد مع شركة أساسية لإدارة الخدمات اللوجستية لموقع معين أو خطوط عمل معينة.

بعض الخدمات التي تقدمها لوجستيات الطرف الرابع تتضمن:

الخدمات الاستشارية التي تقدم المشورة حول كيفية تبسيط سلاسل التوريد-

استراتيجيات مصادر الشحن-

استراتيجيات اللوجستيات-

تحليل وتطوير طرق النقل الخاصة بالمنتج-

تحليل أداء الناقل-

-=–الإدارة الفعالة للوجستيات الطرف الثالث ، حيث لا تمتلك لوجيستيات الطرف الرابع عادةً أصول النقل أو التخزين ، ولكن بدلاً من ذلك تنسق هذه الجوانب من سلسلة التوريد مع البائعين الآخرين

تخطيط الأعمال وإدارة المشاريع عبر الإمدادات والطلبات والجداول الزمنية-

إدارة اللوجستيات الداخلية والخارجية والعكسية-

التنسيق السليم لقاعدة واسعة من الموردين في مواقع جغرافية مختلفة-

تحليل وتصميمات الشبكات-

تحليل الاستفادة من القدرات-

تخطيط وإدارة المخزون بشكل صحيح-

مزايا لوجستيات الطرف الرابع

دعم تشغيلي متنوع ومرن ومهني

كنقطة اتصال واحدة لجميع الأطراف المشاركة في سلسلة التوريد ، تقوم بالاعتماد على المصادر خارجية وتقوم بتنسيق جميع المتطلبات اللوجستية للأعمال عبر مختلف البائعين

توفر حلول سلسلة إمداد فعالة من حيث التكلفة تعمل على تحسين هوامش الربح

تعهيد جميع الخدمات اللوجستية إلى محترفين من جهات خارجية ، مما يتيح للشركات المصنعة التركيز على منتجاتها

إن لوجستيات الطرف الرابع هي الهدف في اختيار الموردين ، مع التركيز على إيجاد أفضل مزيج من القيمة والخدمة ، والذي يتم تمريره إلى العميل كمنفعة تكلفة

عادةً ، تستخدم لوجيستيات الطرف الرابع تقنيات أكثر كفاءة ومتكاملة لتقديم مستوى أعلى من الرؤية من خلال سلسلة التوريد

عيوب لوجستيات الطرف الرابع

الأعمال التجارية لديها سيطرة أقل على الالتزامات والعمليات اللوجستية

تميل عمليات لوجستيات الطرف الرابع إلى أن تكون أكثر ملاءمة للشركات الكبيرة أو الشركات الصغيرة التي تتمتع بإمكانيات نمو

 

الفرق بين بائع لوجستيات طرف ثالث وبائع لوجستيات طرف رابع

في نموذج لوجستيات الطرف الرابع ، يستعين المصنعون بمصادر خارجية للتنظيم والإشراف على سلسلة التوريد الخاصة بهم. يمكن للوجستيات الطرف الرابع ، بدورها ، إدارة عمليات لوجستيات الطرف الثالث لتقديم خطوط إمداد أكثر كفاءة بشكل عام.

بكل بساطة ، تتولى لوجستيات الطرف الرابع مجمل سلسلة التوريد بينما تتعلق لوجستيات الطرف الثالث بشكل أساسي بمعالجة العمليات اللوجستية فقط.

يحدد حجم واحتياجات المؤسسة ما إذا كانت لوجستيات الطرف الثالث او لوجستيات الطرف الرابع مناسبة لعملك. قد يصبح مشروع ما يعمل عبر كل من لوجستيات الطرف الثالث وبائعي لوجستيات الطرف الرابع لحالات مختلفة.

وبالتالي ، يصبح من الضروري تحديد بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين لمساعدة الشركات على تحديد الخيار الذي يناسب احتياجاتها وخطط النمو الحالية. فيما يلي الاختلافات الرئيسية بين لوجستيات الطرف الثالث والرابع ، مقارنة مباشرة ببعضها البعض.

لوجستيات الطرف الثالث لوجستيات الطرف الرابع
عادة ما تكون لوجستيات الطرف الثالث مناسبة بشكل أفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة. عادة ما تكون لوجستيات الطرف الرابع مناسبة بشكل أفضل لنماذج الأعمال الكبيرة.
تركز لوجستيات الطرف الثالث بشكل أكبر على العمليات اليومية. تعمل لوجستيات الطرف الرابع لتحسين الخطوط المختلفة لسلسلة التوريد لدمج الوظائف بشكل أفضل ، بما في ذلك تنسيق أنشطة لوجستيات الطرف الثالث المختلفة.
تميل لوجستيات الطرف الثالث إلى التركيز على المنهجيات الخطية لمرة واحدة. توفر لوجستيات الطرف الرابع مستوى أكثر تعقيدًا من الخدمات اللوجستية المنسقة عبر طرق متعددة ، غالبًا ما تعمل في وقت واحد ، وتتضمن إدارة المخزون ، والجداول الزمنية ، وتحليل الاتجاهات ، مما يجعلها أكثر كفاءة من لوجستيات الطرف الثالث.
في نموذج لوجستيات الطرف الثالث ، غالبًا ما تهتم الشركات بجوانب معينة من عملية التوريد نفسها. تعمل لوجستيات الطرف الرابع كنقطة اتصال مفردة لسلسلة التوريد لنشاط تجاري.

 

كيف يمكنك ان تقرر ما اذا كان بائع لوجستيات من طرف ثالث او بائع لوجستيات من طرف رابع مناسب لك؟

عند الاختيار بين لوجستيات الطرف الثالث او لوجستيات الطرف الرابع ، يجب على الشركة طرح الأسئلة التالية :

 

أين أنا في دورة النمو الخاصة بي؟

يعتمد تحديد ما إذا كان سيتم استخدام نموذج لوجستيات الطرف الرابع أو نموذج لوجستيات الطرف الثالث على المكان الذي تقف فيه الأعمال في دورة نموها ومدى رغبتها في التوسع.

بالنسبة للعديد من الشركات ، تعد الشراكة مع لوجيستيات الطرف الثالث هي الخطوة الأولى نحو النمو. تتمثل إحدى طرق إدراك أن الوقت قد حان للانضمام إلى مزود لوجستيات طرف ثالث عندما تصبح أحجام الطلبات والتحكم في المخزون أكثر من اللازم لإدارتها في المنزل.

ومع ذلك ، مع توسع الأعمال التجارية بشكل أكبر ، قد تتفوق أيضًا على قدرتها الداخلية على إدارة لوجستيات الطرف الثالث. عند هذه النقطة ، يمكن أن تصبح الخدمات اللوجستية الخاصة بالطرف الرابع هي نقطة التنسيق الوحيدة بين لوجستيات الطرف الثالث وشركات النقل وبائعي المستودعات والشركاء الآخرين. يمكن لوجستيات الطرف الرابع دمج التكنولوجيا والموارد الأكثر تقدمًا من أجل الرؤية والوصول عبر شبكة أوسع.

 

ما مقدار التحكم الذي أريد الحفاظ عليه؟

تشارك لوجستيات الطرف الرابع بشكل مباشر في المكونات التشغيلية للنشاط التجاري. تعتمد الأعمال على بياناتهم ومدخلاتهم لاتخاذ القرارات الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الخدمات اللوجستية للطرف الرابع عادة ما تدخل في علاقة طويلة الأمد مع عملائها ، فإن لديهم حصة أكبر في كيفية إدارة الأعمال.

تكون الخدمات اللوجستية للطرف الرابع أكثر مساءلة تجاه العميل لأنها تمتلك “الملكية” في العمليات. بالنسبة للأعمال التي تقدر خدمة العملاء كجزء من صورة علامتها التجارية ، قد لا تتمكن لوجستيات الطرف الثالث من تقديم جودة الخدمة السلسة عبر رحلة العميل بأكملها التي يمكن أن تجلبها الخدمات اللوجستية للطرف الرابع.

بينما تتخلى الأعمال عن بعض السيطرة المباشرة على كيفية تشغيلها من البداية إلى النهاية لمزود لوجستيكي من طرف رابع ، فإن الشراكة مع أحدهما تقدم للأعمال مصدرًا لتعليقات الخبراء وإحصاءاتهم. إن وجود شريك لوجستي محترف من طرف رابع يعني أنه يمكن للمؤسسة التركيز على منتجاتها وخدماتها دون القلق بشأن الجوانب الأخرى للأعمال.

ما هي مزايا التكلفة الخاصة بي؟

 

معظم الخدمات اللوجستية للطرف الرابع ليس لديها أصول للحماية وهي في وضع يمكنها من التصرف حصريًا نيابة عن العميل. مع عدم وجود هوامش في النقل ، يمكن للخدمات اللوجستية للطرف الرابع أن تقدم بشكل موضوعي تكاليف خاضعة للرقابة.

يمكن أن يؤدي هذا المنصب ، جنبًا إلى جنب مع مصادر اللوجستيات (من خلال لوجستيات الطرف ثالث) ، إلى توفير كبير في الأعمال التجارية. من خلال تخفيف وزن الخدمات اللوجستية عن الشركة ، يمكن للشركات التركيز بشكل حصري على التوسع والنمو.

بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لبعض الشركات ، قد لا تكون لوجستيات الطرف الثالث مناسبة لحمل منتجاتها. بشكل عام ، لا تحتوي لوجستيات الطرف الثالث على أطر عمل قائمة للتعامل مع البضائع القابلة للاشتعال أو الخطرة أو القابلة للتلف. ستكون الشراكة مع موفر خدمات لوجستية لا يمكنها التعامل مع منتجك بشكل صحيح عرضًا مكلفًا (وغير فعال) على المدى الطويل.

امثلة صناعية – لوجستيات الطرف الثالث مقابل لوجستيات الطرف الرابع

 

الاجهزة الطبية والمعدات

تعمل لوجيستيات الطرف الثالث بشكل جيد عبر الصناعات حيث تكون الرؤية في حركة البضائع ضرورية. وفقًا للمتطلبات التنظيمية في قطاع الرعاية الصحية ، على سبيل المثال ، يجب تتبع الأجهزة والمستلزمات الطبية في كل خطوة من العملية من خلال سلسلة حضانة يمكن التحقق منها.

 

يمكن للوجستيات الطرف الثالث تتبع المخزون عبر مواقع وشركات نقل متعددة من خلال الحلول التقنية. وبالمثل ، يمكن لوجستيات الطرف الثالث إدارة التسليم ، والمخزون في الموقع ، والإرجاع والإصلاحات ، وغيرها من الخطوات الصغيرة والحيوية في خدمة العملاء. من خلال دمج عمليات التسليم ، يمكن أن تساعد لوجستيات الطرف الثالث في تقليل التكاليف بشكل كبير.

 

ومع ذلك ، في مواجهة الكوارث الطبيعية والنزاعات العالمية ونقص الموارد أو حتى الأوبئة ، قد لا تكون الحلول اللوجستية للطرف الثالث كافية للتعامل مع سلاسل التوريد المتعثرة وأوامر اللحظة الأخيرة والعديد من طلبات الجرد.

 

وبالمثل ، عندما يتعلق الأمر بحركة السلع الطبية القابلة للتلف والخطرة ، فقد يكون شريك الخدمات اللوجستية للطرف الرابع في وضع أفضل لتلبية الاحتياجات اللوجستية للشركة لأنه يمكنه إدارة تحسين التوجيه المعقد ، ومتطلبات سلسلة الحراسة ومواعيد التسليم الضيقة مع تقليل تكاليف المخزون.

 

خدمات ميدانية

في الأسواق التي تزداد فيها المنافسة ، كان على الشركات التي تزود الأجزاء وتناسبها كجزء من عقود الخدمة أن ترفع من مستوى لعبتها بشكل ملحوظ. الأعمال الناجحة هي تلك التي تحقق ذلك ، وتخفض التكاليف ، ولا تزال تضيف قيمة إلى عرض عملائها من خلال إيلاء اهتمام خاص لخدمة ما بعد البيع.

 

يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تقدم معدات ومنتجات الخدمة الميدانية استخدام لوجيستيات الطرف الثالث لتوزيع المنتجات بسرعة من خلال محاور التوزيع الصغيرة المنتشرة. هذه الاستجابة المنخفضة التكلفة تفيد الشركات بشكل مباشر من خلال تقديم المنتجات بسرعة أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لوجيستيات الطرف الثالث إدارة المخزونات بكفاءة لزيادة حجمها أو خفضها بسرعة لتلبية الطلب.

 

يمكن أن تؤدي لوجستيات الطرف الرابع نفس وظيفة لوجستيات الطرف الثالث في الخدمات الميدانية ، باستثناء أنها تستخدم تقنيات تكامل أكثر تقدمًا تمكنها من تحسين جميع جوانب سلسلة التوريد. وهذا يشمل تحديد الطلبات المتوقعة ، وما هي المنتجات المراد توريدها ، وما هي الكميات والمواقع. يمكن إدارة عمليات التسليم بشكل أسرع لتحسين الكفاءة وزيادة رضا العملاء.

البيع بالتجزئة / التجارة الإلكترونية

نظرًا لأن الخدمات اللوجستية للجهات الخارجية تمنح الشركات المزيد من المرونة وقابلية التوسع ، فيمكنها المساعدة في تطوير استراتيجيات مخصصة لتحسين إدارة سلسلة التوريد عبر شركات البيع بالتجزئة.

تختار العديد من شركات التجارة الإلكترونية لوجيستيات الطرف الثالث لأنها توفر مزيجًا جيدًا من الدعم والمرونة وفعالية التكلفة.

إذا كانت شركة ما تخدم سوقًا كبيرًا بأجزاء أو مواد أو منتجات سريعة الحركة ، عبر مستودعات متعددة ، فإنها تحتاج إلى نموذج مخزون سريع الانتشار ومتقدم إلى الأمام يتم تقديمه بشكل أفضل من خلال الخدمات اللوجستية للطرف الرابع.

من خلال إدارة شبكة سلسلة التوريد بأكملها ، يمكن للوجستيات التابعة للطرف الرابع تخصيص المخزون لتلبية طلب العملاء بشكل أسرع. في لوجستيات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية ، تمكن اللوجيستيات من الطرف الرابع الشركات من توفير التسليم في نفس اليوم بغض النظر عن الموقع ، بالإضافة إلى تجديد نفس اليوم.

لمزيد من المعلومات حول كيفية مساعدة اس بي تي لأعمالك في النمو من خلال الدعم اللوجستي الفعال ومنهجيات سلسلة التوريد ، اتصل بنا هنا.

نهج  بديل  لإنتاج  الطاقة  من خلال تكنولوجيا الهيدروجين
Uncategorized - غير مصنف

نهج بديل لإنتاج الطاقة من خلال تكنولوجيا الهيدروجين

الاستراتيجية اللوجيستية السعودية: الوضع الحالي والإعلانات الكبيرة والتقدم
Uncategorized - غير مصنف

الاستراتيجية اللوجيستية السعودية: الوضع الحالي والإعلانات الكبيرة والتقدم

يكشف ولي العهد السعودي عن استراتيجية جديدة للنقل والخدمات اللوجستية
Uncategorized - غير مصنف

يكشف ولي العهد السعودي عن استراتيجية جديدة للنقل والخدمات اللوجستية

اخر الأخبار اللوجستية مع استعداد المملكة لشغل شبابها وظائف في مجال الخدمات اللوجستية
Uncategorized - غير مصنف

اخر الأخبار اللوجستية مع استعداد المملكة لشغل شبابها وظائف في مجال الخدمات اللوجستية

دفعة بمقدار 10 مليار دولار للقطاع الخاص
Uncategorized - غير مصنف

دفعة بمقدار 10 مليار دولار للقطاع الخاص

دليلك للشحن الدولي
Uncategorized - غير مصنف

دليلك للشحن الدولي

/
Prev
/
Next

نموذج الاستفسار

إرسال

شكرا جزيلا!
تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح

إصدار شكوى

إرسال

شكرا لك
تم رفع التذكرة بنجاح